اشهر خدمات التجارة الالكترونية

اشهر خدمات التجارة الالكترونية

جوجل بلس

محتويات

    اشهر خدمات التجارة الالكترونية المُنتشرة بشكلٍ واسع على الشبكة العنكبوتية الانترنت، ولكن ليسَ كُل ما يتبادله البائع والمُستهلك إلكترونيًا، يُسمّى تجارة إلكترونيّة، وكل ما يتم تبادله علي الانترنت يُسمّى تجارة الكترونية، ولا يقتصر الأمر على البيع والشراء.

    تُعرَف التجارة الالكترونية على أنّها كُل ما يتم تداولة عبر الانترنت، بمختلف الاعمال والتخصصات العلمية التي يجنيها الإنسان، خلال مراحلة الدراسيّة، وغيرها من مناحي الحياة الاخرى، وفي هذا التقرير سنتعرف على اشهر خدمات التجارة الالكترونية، وانواعها.

    اشهر انواع خدمات التجارة الالكترونية

    هناك الكثِير من أنواع التجارة الالكترونية، والتي يستخدمها العديد من الاشخاص حول العالم، وتعد التجارة الالكترونية احد اشهر واسهل انواع التجارة التي تنتشرُ فِي كافّة بقاع العالم، ومن بين أنواعها هي:

    • تجارة الحكومة الالكترونية: وتقوم الحكومة المسؤولة عن البلاد بهذا النوع من التجارة بتقديم العديد من الخدمات والمعلومات لشعوبها، ولهذا النوع من التجارة مسى علمي وهو G2C، وتقدم ايضا العديد من الخدمات الالكترونية الاخرى من عمليات البيع والشراع الخدماتية الاخرى.
    • تجارة المستهلك لمستهلك اخر: وفي هذا النوع من التجارة يقوم الكثير من المستخدمي للانترنت بتبادل بعض من مقتنياتهم التجارية، بمختلف انواعها والحاجة الملحة لها، ويتم التبادل بحسب الاتفاق او مقابل المال، ويتم انشاء علاقات تجارية كثيرة بين المستهلكين، توفرها الكثير من المواقع الالكترونية النتشرة على الانترنت.
    • تجارة المستهلك للتاجر: ويقوم المستخمين بهذا النوع من التجارة الالكترونية، بالتعامل التجاري المباشر وبدون اللجوء الي اي تدخل خارجي، وهذا النوع اصبح منتشر كثيرا في الاونة الاخيرة بسبب التقدم العلمي والتور الكبير الذي ساد التقنية بكافة شكالها وانواعها.
    • تجارة التاجر للمستهلك: يتعامل المستهلك مع التاجر بهذا النوع من أنواع التجارة الالكترونية بطريقة مباشرة، ويوميًا في أغلب الاحيان، وبهذا النوع يقدم التاجر أو صاحب العمل أو المؤسّسة العديد من الخدمات التي تعمل على راحة المستهلك، او لخدمه في بعض من الامور الحياتية التي يحتاج اليها المستهلك.
    • تجارة تاجر لتاجر: وهذا النوع من التجارة الالكترونية يعد الاكثر انتشارًا، على الانترنت، وهو من خلالة يتم تبادل العديد من العلامات التجارية بكافة انواعها واشكالها، ويتم التعامل مع هذا النوع على انه يتم بين جهتين بنفس القوة الاقتصادية، فهذا مالك وهذا مالك، اي يوجد معادلة اقتصادية بينهم.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اشهر خدمات التجارة الالكترونية:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً